تبادل اعلاني جديد من مدونة تعلم اكثر


ادخل كلمات بحثك واضغط Enter



افضل تطبيقات ومواقع التعليم 2016
مدونة تعلم اكثر ترحب بزائرين ×

اخر المواضيع

افضل تطبيقات ومواقع التعليم 2016



و التعليم هو الحقل الذي قد تغيرت بشكل كبير وذلك بفضل و الإنترنت . هذا مصدر لا حدود لها للمعلومات يوفر المعرفة غير محدودة الذين يراهنون على النفس -علم نموذج.
للأسف، والتعليم على الانترنت يفتقر أيضا نظافة الأكاديمية و النهج التعليمي للمدرسة التقليدية، على الرغم من أنه يبدو أن الأمور تتغير. في الأشهر الأخيرة كانت هناك العديد من المشاريع والمبادرات التي وعد ل إحداث ثورة في نظام التعليم بشكل دائم، كما حدث مع سوق الترفيه والتطبيقات في السنوات الأخيرة.
ما هو النموذج الجديد من " التعليم المفتوح "؟ ¿تختفي المعلمين والفصول الدراسية والكتب المدرسية؟ نحن هنا شرح:

التعليم نموذج جديد الإنترنت

حتى وقت قريب، كان دور شبكة الإنترنت في المدارس أكثر قليلا من الفلين الرقمية حيث تم نشر التصنيف. ومع ذلك، هذا الدور يتغير إلى أكثر نشاطا، ويستند هذا النموذج على ثلاث نقاط:
التعليم للجميع. هل تريد ل دراسة التخصص؟ يمكنك أن تفعل ذلك. دورات مفتوحة لا تقتصر التي كتبها القدرات والقيود المنهجية. معظمها حتى مجانا ، مما أدى إلى ما يعرف MOOC (ضخمة دورات على الانترنت المفتوحة)، أي كبيرة -الدورات على الانترنت على نطاق و، مع الآلاف من الطلاب في جميع أنحاء العالم.
كورس ، واحدة من أهم المدارس مفتوحة الشبكة
المعلم الصورة دور : تقليديا، كان المعلم دائما الموزع من المعلومات، أي شخص يقدم أجوبة للطلاب. ومع ذلك، هذا النموذج التعليمي قد عفا عليها الزمن ، وذلك نظرا لكمية المعلومات والأجوبة المتاحة على الويب.
في النموذج الجديد، المعلم هو منظم ومروج للحوار بين الطلاب ومساعدتهم في العثور على الأسئلة الصحيحة، و إلىالتوصل إلى استنتاجات ناجحة من خلال المناقشة.

"لا يهم إذا كنت تدرس مع   عشرين ألف صديق"

متكاملة، متصلة وقابلة للقياس . التعليم المفتوح هو اندماج بين المحتوى والبرمجيات والأجهزة. هناك و الكثير من الوسائل التعليمية والاتصالات من خلال التطبيقات وصفحات الويب والشبكات الاجتماعية التي تربط الطلاب في جميع أنحاء العالم لتوسيع نطاق المعرفة وتنفيذ التصحيحات، وهو الأمر الذي لا يمكن تصوره في النموذج المركزي. ولذلك هو نموذجقابلة للتطوير ، والتي لم يكن يهم إذا كنت تدرس مع  عشرين ألف الصحابة.

ظهور الكتب الرقمية

مبادرات لتغيير النموذج الحالي للتعليم هناك الكثير، كل من القطاعين العام والخاص. على هذا الأخير، فإنه يجب أن يكونلاحظت شركتين، أبل و أمازون ، الذي يمر من خلال إنشاء والمقترحات توزيع المحتوى على قنوات خاصة بهم.
في حالة أبل لديها منصة تتألف من iBooks و المؤلف + اي تيونز يو : الأول، وهو برنامج النشر المكتبي لماك أن يجعل ذلك ممكنا ل خلق الكتب الرقمية والتفاعلية. والثاني، وهو عرض المحتوى الذي يمكن لأي شخص أن تنشر المذكرات والتمارين وفئات كاملة.


البديل من الأمازون يسمى Whispercast نظام للقراء البرمجيات و تطبيقات كيندل الذي يسمح إدارة المكتبة من عدة أجهزة في وقت واحد وبعد. كما يسمح هذا النظام لك ل تعطيل أشياء مثل المتصفح، وتحول هذه الأجهزة إلى أدوات داخل وخارج الفصول الدراسية.

"المعلمين والطلاب الاستمرار في الاعتماد على الشركات الأخرى"

كلتا المبادرتين لديها إمكانات هائلة : المربي يمكن أن تولد الكتب المدرسية الخاصة بهم، دون الناشرين القيود ، ويتلقى الطلاب الدروس في شكل شخصي وتحديثها. دينامية المعروفة باسم 'يعزز التدريس الوجه "، والتي يتم تبادلها وساعات التدريس من" ممارسة "للحصول على دعم المعلم في مناطق أكثر واقعية.
ومن الواضح أن هذا النظام لديه عيوبه. المعلمين والطلاب يعتمدون على وسطاء جديدة ، على الرغم من أن تختلف: كل من أبل وأمازون يمكن أن يحدد من حيث السعر والتفرد كما يشاؤون.

الضخمة المفتوحة دورات على الانترنت

في اختصار MOOC (ضخمة فتح دورة أون لاين) تكتسب أهمية كبيرة في الآونة الأخيرة. يشير هذا المصطلح إلى التعليم المفتوح الجديد عبر الإنترنت، والتي كانت على نموذج معتمد من قبل الجامعات المرموقة ودورات التخصص مركزة.

CK-12 ، مستودعا للدروس وتمارين للطلاب في الجامعات الأميركية

الدورات MOOC هي تلك التي يتم فيها كلا من الطلاب والنظم المادية وتقييم مركزية على من الإنترنت . مدة هذه الدورات تتراوح من 6 إلى 12 أسابيع. كما و طالب، يجب أن تلتزم تكريس الوقت لاستيعاب محتوى التعلم والقيام التدريبات وإعلان أي نية الغش أو نسخ النتائج الأخرى.

ورافق MOOC أيضا من نوعية المحتوى : يتم تسجيل دروس في الفيديو، في كثير من الأحيان ترجمة الأفلام وعناصر تفاعلية، وإجراء التقييمات على الفور. وليس من عجب ، عندما يتم برمجة من قبل الجامعات مثل جامعة هارفارد ، برينستون أو ستانفورد .
أفضل من ذلك كله هو أن الدورات MOOC هي حرة تماما ، شيء لا يمكن تصوره حتى الآن إذا كنا نتحدث عن الدورات التي تقدمها المراكز الرئيسية ما حيث أن تجد لهم ؟ وفيما يلي بعض الأمثلة:
  • كورسيرا : أشهرها والأكثر السمعة. أنها واحدة من الدول القليلة التي تشمل دورات في العلوم الإنسانية.
  • دورة Udacity : متخصصة في الدورات التقنية. انها حرة، مع خيار لدفع ثمن إجراء عملية فحص الشهادات الرسمية.
  • Udemy : على الرغم من أن معظم دراستهم وتدفع، وأنها قد بدأت في تقديم دورات مجانية تحت اسم مشروع كلية .
  • خان الأكاديمية : أكثر من الدورات على الانترنت، والذي يقدم خان هو مستودع للمحتوى الوسائط المتعددة: الطبقات، وتفسيرات محددة، وثائق وأكثر من ذلك. كان متوفرا كما أيضا تطبيقات الجوال .
  • EDX : مبادرة عظيمة أخرى بدعم من الجامعات مثل جامعة هارفارد، بيركلي أو معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ولكن يحتاج إلى تحسين من حيث عدد ومتنوعة من الدورات.
  • OCW : أوبن كورس لتقف على مشروع رائد مع أكثر من 2100 دورات معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا لجميع التخصصات.
  • Crypt4You : مبادرة الاسبانية مع دورات متخصصة في مجال الأمن والتشفير. إذا كنت تريد أن تعلم أساسيات أمن الكمبيوتر في اللغة الخاصة بك، وهذا هو مصدر ممتاز.
كما كنت قد تمكنت من رؤية العديد من هذه الصفحات ودراستهم يتم تدريسها باللغة الإنجليزية ، على الرغم من أن العديد من الاسبانية - الجامعات الناطقة أصبحت مهتمة في هذا النموذج من التدريس.
ومع ذلك، فإن التوقعات بالنسبة لل مستقبل هو لا يخلو من الشكوك. بالنسبة للشركات التي تنفذ هذه الدورات، فإنه لم يظهر حتى الان وسيلة واضحة ل تحويل هذه التطبيقات وتحرير الموارد.
أما بالنسبة لل طلاب ، وبالطبع يتطلب اثنين من العناصر التي تبدو صعبة ل تحقيق ما يلي: التزام لمواصلة بالطبع مع ​​الطلاب الآخرين، و الصرامة عند تقييم إذا هم الطلاب أنفسهم الذين يؤدون هذا العمل، كما هو الحال في كورسيرا.

ماذا كنت تعتقد أن هذا التعليم الجديد؟ هل تعتقد أن سيسود في المستقبل؟

افضل تطبيقات ومواقع التعليم 2016 افضل تطبيقات ومواقع التعليم 2016 Reviewed by A on 10:33:00 م Rating: 5
اظهار التعليقات
اخفاء التعليقات

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق، لكن يرجى مراعاة الشروط التالية لضمان نشر التعليق
1أن يكون التعليق خاص بمحتوى التدوينة
2أن لا تضع أي روابط خارجية
3لاضافة كود حوله اولا بمحول الاكواد
4أي سؤال خارج محتوى التدوينة يرجى استخدام ركن الأسئلة
محول الأكوادمحول الأكواد الإبتساماتالإبتسامات

البث المباشر مع علي احمد للإجابة على كل تساؤلاتكم كل خميس فقط. على مدونة تعلم اكثرقريبا....
7:30 بتوقيت غرينيتش
   


إنضم إلينا


Join on this site

للحصول على كل جديد المدونة