تبادل اعلاني جديد من مدونة تعلم اكثر


ادخل كلمات بحثك واضغط Enter



5 موارد لتعلم البرمجة على الانترنت مجانا
مدونة تعلم اكثر ترحب بزائرين ×

اخر المواضيع

5 موارد لتعلم البرمجة على الانترنت مجانا











الصيف هو واحد من الأوقات من السنة عندما نتمتع المزيد من الوقت . العطل تسمح لنا أننكرس أنفسنا لتلك الهوايات التي تخلينا عن بقية العام، مثل القراءة أو تلك المهام التي تترك دائما لوقت آخر، وتنظيف اللعين المستودع.
ولكن الصيف هو أيضا الوقت المناسب لتعلم شيء جديد . ورشة عمل الطبخ وملعب للرياضة أو لماذا ليس لغة البرمجة . الشيء الجيد حول هذا الخيار الأخير هو أن لا تحتاج حتى إلىمغادرة المنزل، وبالتالي يعانون من حرارة الصيف الخانقة.
نقدم خمسة مواقع الويب التي يمكنك تعلم برمجة من المنزل (أو تحسين معرفتك حول هذا الموضوع) لمتصفح الويب الخاص بك، في الخاص بك وتيرة وفي حرية كاملة.

كودكاديمي

كودكاديمي هو منصة التعلم شعبية لفي مهدها المبرمجين. تصميمها لطيفة، والنهج التفاعلي والاقتراح الأصلي لجائزة "ميداليات" ( شارات ) لتحقيق إنجازات معينة ساهمت في هذا النجاح.

بدء مسيرتي في جافا سكريبت برمجة كودكاديمي
في و بداية وجودها، عرضت كودكاديمي دورات أساسيات جافا سكريبت، HTML و CSS، عرضا الأمر الذي أثار مؤخرا  بيثون مسار جديد . وتنقسم كودكاديمي دورات بدورها في الدروس ، يمارس مع ثلاثين في كل منهما. فهي شديدة جدا ، ولكن بسبب الصعوبة التي واجهها هو درجة جيد جدا، والتعلم ليست صعبة.
الشيء الجيد هو أنه يمكنك كودكاديمي والتعلم،  يصبح المعلم من أي موضوع. النظام يوفر لك جميع الأدوات التي تحتاجها ل إنشاء دورات على أي برمجة الموضوع، والتفاعل مع الطلاب وتلقي ردود الفعل على التعليم الخاص.

مدرسة كود

"مدونة مدرسة" يثير التدريس القائمة خاصة في الممارسة العملية. ليس في شعار باطل و التعلم بالممارسة .دورات مدرسة القانون وتنظم لعبة الشكل : تنقسم إلى عدة مستويات، ولكل منها شريط فيديو تليها عدة سنوات ( "تحديات") أن الطلاب يجب أن تمر الى المستوى التالي
في مدرسة القانون حفنة من دورات مجانية - عموما، والمعيار أبسط المستويات - ودورات مدفوعة الأجر، على الرغم من أن هذا الأخير يسمح لك ل إكمال المستوى الأول بمثابة اختبار لمعرفة ما إذا كان جدول الأعمال هو حقا ما تريد و انها تتكيف مع الاحتياجات الخاصة بك. دورات متنوعة: جيت، مسج، HTML5، CSS، جافا سكريبت، القضبان، روبي وأكثر من ذلك.
كما و حافز إضافي، كما كنت متجاوزا المستويات، والدورات، ومدرسة القانون يكافئك مع إنجازات (مثل الألعاب وحدة التحكم) يمكنك مشاركتها مع أصدقائك. أخرى ربما أكثر جاذبية الجوائز خصومات لدورات دفع على شبكة الإنترنت، وكذلك لدراسة المواد من الناشر أورايلي .

كورسيرا

منصة الدورات على الانترنت كورسيرا يشمل العديد من الجامعات المرموقة في جميع أنحاء العالم (بما في ذلك، على سبيل المثال، ستانفورد أو برينستون ) تحت هدف جدير بالثناء لجلب المعرفة من هذه المؤسسات إلى الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم الانترنت.
في كورسيرا سوف تجد مجموعة واسعة من دورات مجانية تماما على الموضوعات الأكثر تنوعا، بما في ذلك البرمجة وهندسة البرمجيات . كل من منهم خال تماما وقابلة للتكيف بسهولة مع الالتزامات الأخرى الخاصة بك.
يتميز كل دورة دروس الفيديو التي يمكن عرضها ما تريد، فضلا عن سلسلة من التمارين لممارسة ما تعلمه تعزيز المعرفة. كما ل مكافأة، والطبقات كورسيرا توفر إمكانية الاتصال مع المعلم ومع زملائك من خلال منتدى الأسئلة والأجوبة . ويستند كل النظام التعليمي كورسيرا على التفاعل المستمر بين المعلم والطلاب.
وإن لم يكن كسب الاعتمادات الكلية مع الدورات المقدمة في كورسيرا، هي شكل سريع ومريح وقبل كل شيء رخيصة جدا في الخوض في عالم البرمجة أو توسيع معرفتك مع اللغات الأخرى التي لا نعرف - مع ضمان كما كذلك جامعات كبيرة شعبية.

Programr

لا تستهدف جميع الموارد برمجة الانترنت في الناس الذين يمكن أن لا كتابة سطر واحد من التعليمات البرمجية. وهناك أيضا بعض، مثل Programr فرت لهؤلاء الذين لديهم بالفعل بعض المعرفة في هذا الموضوع مكانا لممارسة وتحسين وتعلم مفاهيم جديدة دون الحاجة لحضور الصف.

بعد واجهة بسيطة، Programr يخفي المختبر الافتراضي كاملة حيث يمكنك البرنامج في جاوة مباشرة في متصفح الويب . كنت أيضا قد دعا التحديات كود ( "مدونة التحدي")، وهي سلسلة من الأنشطة التي تتحدى لك لإنشاء البرامج التي تلبي وظائف معينة. في بالإضافة إلى ذلك، يتم تنظيم مسابقات برمجة الويب من وقت لآخر.


في حين ليس كما أنيقة أو لديه مثل هذه الرعاية كما خيارات التصميم، Programr يعوض مع غيرها من الميزات المثيرة للاهتمام مثل دعم لغات البرمجة متعددة، والقدرة على إنشاء البرامج النصية أو البرامج (وتسمى الصغيرةالمشاريع ). ويمكن لهذه ثم مشاركتها مع مستخدمين آخرين.

خان الأكاديمية

ثمة خطوة أخرى خدمات الإنترنت لتعلم البرمجة هو خان أكاديمية ، أكاديمية على الانترنت حيث، في إضافة إلى البرمجة، لديك الدروس على العديد من المواضيع الأخرى: الرياضيات، والعلوم، والاقتصاد، والعلوم الإنسانية ... وفي المجموع، وهي مجموعة لا تصدق من أكثر من 3،000 أشرطة الفيديو التعليم في متناول نقرة.
في خان أكاديمية يمكنك عرض الدروس الفيديو من دون خلق أي حساب على شبكة الإنترنت، ولكن إذا كنت تفعل ذلكيمكن أن تؤدي تعقب نشاطاتك و فتح الإنجازات كما تقدم لك - على الرغم من أن لديهم قيمة تتجاوز الارتياح الشخصي.تم تصميم الموقع مع ذوق كبير وسهل جدا للاستخدام. وإذا كان لديك أي باد، يمكنك التمتع بجميع محتوياتها على التطبيق خان أكاديمية لباد.

والعديد من أشرطة الفيديو خان أكاديمية مترجمة ، لذلك لغة ليست مشكلة لتعلم شيء جديد. وإلى جانب التعلم، وأكاديمية يسمح لك ل تصبح المعلم الطلاب الآخرين عن أي مسألة رئيسية، أو التعاون مع المجتمع ترجمة أشرطة الفيديو، مما يساعد على نشر خان أكاديمية أو التبرع.

هل تجرؤ على تعلم برمجة؟



5 موارد لتعلم البرمجة على الانترنت مجانا 5 موارد لتعلم البرمجة على الانترنت مجانا Reviewed by A on 2:01:00 ص Rating: 5
اظهار التعليقات
اخفاء التعليقات

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق، لكن يرجى مراعاة الشروط التالية لضمان نشر التعليق
1أن يكون التعليق خاص بمحتوى التدوينة
2أن لا تضع أي روابط خارجية
3لاضافة كود حوله اولا بمحول الاكواد
4أي سؤال خارج محتوى التدوينة يرجى استخدام ركن الأسئلة
محول الأكوادمحول الأكواد الإبتساماتالإبتسامات

البث المباشر مع علي احمد للإجابة على كل تساؤلاتكم كل خميس فقط. على مدونة تعلم اكثرقريبا....
7:30 بتوقيت غرينيتش
   


إنضم إلينا


Join on this site

للحصول على كل جديد المدونة